تنويه هام للسوريين في تركيا .. ما حقيقة البيان الذي يحذر السوريين في مدينة ارزين جنوب تركيا

10 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تنويه هام
تنويه هام

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشار واسع لصورة تحمل شعار الشرطة التركية بين السوريين في تركيا وكتب بداخلها تحذيرات للسوريين في ارزين.

وتابعت تركيا بالعربي هذه القضية فيما لو كانت قد صدرت بالفعل من جهة رسمية تركية أو كما يقال عن شرطة ارزين، إلا أنه وبعد التتبع الدقيق للوصول إلى مصدر الصورة فقد تبين أنها غير صحيحة .

واستندت تركيا بالعربي إلى وسائل الإعلام التركية والتي لم تتحدث عن هذا التحذير لا من قريب ولا من بعيد، وهو ما يؤكد أنه غير صحيح، كما أننا في تركيا بالعربي بحثنا في الحسابات الرسمية للجهات الحكومية والشرطة التركية عبر تويتر حيث لم يصدر مثل هذا البيان.

من جهة ثانية قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي أن صيغة التحذيرات المنشورة في البيان إنما تؤكد أنه غير صحيح وليس صادراً عن جهة حكومية، حيث تشوبه العديد من العيوب.

وتابع عثمان في مداخلته عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب، أن المنشور ركيك الصياغة، كما أن غالبية التحذيرات فيه مكررة لنفس الفكرة، ناهيكم عن الأمور البديهية التي يتحدث عنها مثل حمل الكملك وهو الأمر الذي يعرفه الجميع.

وأضاف أن من بين أكثر الأمور استغراباً في المنشور هو مسألة التدخل في خصوصيات الناس، مثل عدم اطالة اللحية أو الظهور بمنظر غير لائق وهي أمور خاصة بالشخص نفسه ولا يحق للجهات الحكومية التدخل بها، ناهيكم عن مسألة روائح الطبخ والدخان والتي ليست منطقية أن تتكلم بها جهة حكومية على الاطلاق.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل هام بالنسبة لكم:

صورة البيان الذي انشتر بين السوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.