خبر مفرح للسوريين المستقرين في تركيا .. تطمين جديد حول مستقبلهم (شاهد)

5 أكتوبر 2018آخر تحديث :
المتحدث بإسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك
المتحدث بإسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

وما زالت تركيا بالعربي تنقل لكم بكل شفافية وحيادية كل ما يتعلق بالسوريين في تركيا بحلوها ومرها، فإننا ننشر لكم تصريحاً هاماً للغاية من قبل أحد المسؤولين الأتراك والذي وجه كلامه للسوريين الذين استقروا في تركيا بعد سنوات طويلة من الحرب الطاحنة في بلادهم، حيث طمأن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية السوريين الموجودين في تركيا أن بلاده ستحفظ على كرامة السوريين.

وقال السيد عمر جيليل وهو نائب رئيس حزب العدالة والتتمية الحاكم ف يتركيا أن تركيا ستستمر باستضافة السوريين، مشيراً إلى أن ما يمرون به يعد اختباراً للإنسانية.

وتابع السيد جيليك في خطابه أمام المجلس التنفيذي لحزب العدالة والتنمية عقد في العاصمة التركية أنقرة، أن عبارة “ليعد السوريون” هي عبارة غير سياسية، نحن بالطبع نرغب بذلك (بعودة السوريين)، لكن يتوجب تأمين الاستقرار في سوريا، وضمان عدم وجود أي نشاط إرهابي أو قصف من قبل النظام على المناطق التي سيعودوا إليها”.

وأختتم بالقول حول مستقبل السوريين في تركيا: ستواصل امتنا استضافة السوريين، وسنواصل اقتسام الخبز والحساء، لأن هذا يعد اختباراً للإنسانية.

شاهد التصريح

وأخيراً نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول ما قاله السيد عمر جليك، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنبقيكم على اطلاع بكل ما يهمكم في تركيا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.