أنقرة تحتضن مشاورات سياسية بين تركيا وقطر

4 أكتوبر 2018آخر تحديث :
علم تركيا وقطر
علم تركيا وقطر

تنطلق اليوم الخميس في العاصمة التركية أنقرة اجتماعات التشاور السياسي بين وزارتي خارجية تركيا وقطر.

وقالت الخارجية التركية في بيان، إن الجولة الأولى من الاجتماع التشاوري السياسي بين وزارتي خارجية تركيا وقطر، ستعقد بالتزامن مع اجتماع كبار الموظفين التحضيري لاجتماعات الدورة الرابعة للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية.

ويعقد الاجتماعان برئاسة مشتركة للسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، والدكتور أحمد بن حسن الحمادي أمين عام وزارة الخارجية القطرية.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماعين تقييم كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية المستجدة.

كما سيتم خلال الاجتماعين بحث التحضيرات المتعلقة باجتماعات الدورة الرابعة للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية، المقرر عقدها برئاسة مشتركة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما تحتضن أنقرة اجتماعا مماثلا بين وزارتي خارجية تركيا والدنمارك، برئاسة السفير فاروق قايماقجي نائب وزير خارجية تركيا، ومولر سورينسن منسق السياسات الخارجية الدنماركية.

وسيناقش الجانبان في الاجتماع التشاوري العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلاقات أنقرة مع الاتحاد الأوروبي، بجانب بعض المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.