جاويش أوغلو: الوقت مناسب جدا للاستثمار في تركيا

3 أكتوبر 2018آخر تحديث :
جاويش أوغلو: الوقت مناسب جدا للاستثمار في تركيا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الأربعاء، إن الوقت مناسب جدا لمجيء الشركات الأجنبية إلى تركيا والاستثمار فيها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الهولندي ستيف بلوك بالعاصمة أنقرة التي يزورها الأخير لبحث العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح جاويش أوغلو أنّ تركيا ترغب في زيادة الاستثمارات الهولندية المباشرة في أسواقها، لا سيما أن حجم الاستثمارات التركية في هولندا، يزداد باستمرار.

وأضاف جاويش أوغلو أن ازدياد حجم التبادل التجاري بين الطرفين، سيعود بالنفع على كليهما.

وردا على سؤال أحد الصحفيين عن فترة تأزم علاقات البلدين والتصريحات المتبادلة، قال جاويش أوغلو: “في تلك الفترة لعبت وسائل الإعلام دورا سلبيا، فنحن لم نقل عن الشعب الهولندي بأنه نازي، بل قلنا أن ما جرى يشبه الأحداث التي كانت تجري في العهد النازي”.

وأكد أن تركيا تركت تلك الفترة خلفها، مشددا على وجوب النظر إلى المستقبل وبناء علاقات جيدة.

وعن الأوضاع الاقتصادية السائدة في تركيا، أشار جاويش أوغلو إلى وجود هجمة اقتصادية ضد تركيا باستخدام العملات الأجنبية.

ولفت إلى أن النظام المصرفي والتمويلي في تركيا يتمتع بالقوة والصلابة، رغم حدوث بعض التقلبات الناجمة عن الهجمة الاقتصادية التي تستهدف البلاد.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده ماضية قُدُما في إجراء الإصلاحات الاقتصادية، واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الوضع الاقتصادي، مبينا أن ثمار تلك التدابير بدأت بالظهور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.