إقبال كبير على معرض “جوائز إسطنبول لأفضل صورة 2018” في أنقرة

3 أكتوبر 2018آخر تحديث :
إقبال كبير على معرض “جوائز إسطنبول لأفضل صورة 2018” في أنقرة

يشهد المعرض الثاني للصور الفائزة في مسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة 2018” الذي نظمته وكالة الأناضول، إقبالا كبيرا في مكان عرضه بالعاصمة التركية أنقرة.

ويستمر المعرض منذ 13 أيلول / سبتمبر الماضي في مركز تسوق “إيه تي جي” (ATG) التابع لمحطة القطار الرئيسية في أنقرة، ويضم 80 صورة حائزة جوائز بالمسابقة.

ويجذب المعرض شرائح مختلفة من المواطنين الأتراك والسياح القادمين إلى أنقرة، وخاصة الطلاب، ويصل المعدل اليومي للزوار إلى حوالي 2000 شخص.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض الثاني للصور الفائزة في مسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة 2018” لغاية 14 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

كما تتواصل فعاليات معرض عن الصور ذاتها في محطة “تقسيم” لميترو الأنفاق بمدينة إسطنبول منذ أيار / مايو الماضي.

وتعتزم وكالة الأناضول إقامة معرض لهذه الصور في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية في 22 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وستقام النسخة الخامسة لمسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” العام القادم، برعاية رسمية من بلدية إسطنبول الكبرى، والخطوط الجوية التركية، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق.

المصورون المحترفون سيتمكنون من تقديم طلبات التسجيل في المسابقة للعام القادم اعتبارا من 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2018 ولغاية 31 كانون الثاني / يناير 2019 عبر موقع “www.istanbulphotoawards.com”.

وشارك في النسخة الرابعة للمسابقة التي جرت خلال الفترة من 18 ـ 21 آذار / مارس الماضي، مصورون من 125 دولة، أرسلوا نحو 37 ألف صورة، فاز 27 منهم بجوائز.

وفاز المصور البوسني دامير صاغولج بجائزة “صورة العام” في المسابقة، بلقطة يظهر فيها وجه طفل متوفٍ من لاجئي الروهنغيا بمخيم في بنغلادش، وقد غطيت عيناه بورقتي شجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.