تصريح جديد للرئيس أردوغان حول اللاجئين السوريين في تركيا

2 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تصريح جديد للرئيس أردوغان حول اللاجئين السوريين في تركيا

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن أنقرة مصممة على منع نظام الأسد من تنفيذ تهديداته وقتل المدنيين، مؤكِّداً أن سعي بلاده لحل “الملف السوري” مستمر لكن من خلال الشعب وليس النظام.

وذكر “أردوغان” في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزبه “العدالة والتنمية”، اليوم الثلاثاء: “أن النظام السوري كان يرغب في تفجير إدلب وإلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين، كما فعل في باقي المدن، وهو الأمر الذي قامت تركيا بمنعه” ، مضيفاً: “تركيا دولة لها ثقلها في المنطقة، وقراراتها محترمة، وتُؤخَذ بعين الاعتبار”.

وحول ملفّ اللاجئين أوضح الرئيس التركي أن بلاده تعمل على إعادة السوريين إلى بلادهم، وذلك من خلال تحرير مدنهم من “التنظيمات الإرهابية” في إشارة لِما جرى شمال حلب والعملية المحتملة شرق الفرات.

ولفت أردوغان أن بلاده تستضيف أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري حتى الآن، وتلقت الكثير من الشكر والتقدير دولياً، مضيفاً أن تركيا في نفس الوقت لا يمكنها استقبال المزيد منهم.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسين التركي والروسي توصَّلا في وقت سابق إلى اتفاق يخصّ إدلب تمّ بموجبه وَقْف كل عمليات النظام السوري وإنشاء منطقة منزوعة السلاح يتم مراقبتها من قِبل الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.