“نظام الأسد” يستحدث آليات جديدة للحصول على “جواز السفر”.. تعرَّف عليها

30 سبتمبر 2018آخر تحديث :
“نظام الأسد” يستحدث آليات جديدة للحصول على “جواز السفر”.. تعرَّف عليها

استحدث “نظام الأسد” آليات جديدة من أجل الحصول على جواز السفر، والمُقرَّر إصدارة من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت من فرع المعلوماتية.

ونقلت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، عن إدارة “الهجرة والجوازات” اللواء ناجي تركي النمير، قوله: إن “الإدارة بانتظار إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني من مصرف سوريا المركزي، لتسديد رسوم جواز السفر لإطلاق المشروع”.

وأضاف “النمير”: أن “لمشروع تطوير البنية البرمجية لمنظومة إصدار جوازات السفر موثقة في كل مراحلها، من تقديم الطلب حتى تسليم الجواز من خلال مبدأ النافذة الواحدة، وتم إدخال تكنولوجيا جديدة لعملية الإصدار بعد الاستحصال على بصمة الإبهام اليسرى”.

وأوضح أن ذلك “من خلال ماسح رقمي، وتوقيع صاحب الجواز من خلال جهاز توقيع رقمي بوساطة قلم إلكتروني على شاشة الجهاز وتخزين التوقيع إلكترونيًّا، مع استخدام القراءة الآلية لباركود البطاقة الشخصية عند تنظيم الطلب لتفادي أخطاء كتابة الأسماء يدويًّا”.

وأشار “النمير” إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لإصدار الجوازات إلى حدود ألف جواز في كل فروع المحافظات، ولاسيما دمشق وريفها وفرع حلب، وتأمين المستلزمات من عناصر وتجهيزات”.

ويجني “نظام الأسد” أموالًا ضخمة من إصدار جوازات السفر للسوريين خصوصًا الموجودين خارج سوريا، عبر تحديده مبلغ 300 دولار للحصول على جواز السفر بالنظام العادي، و800 دولار بالنظام المستعجل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.