صحيفة موالية لنظام الأسد: سليماني تعرض لمحاولة اغتيال

30 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قاسم سليماني
قاسم سليماني

كشفت صحيفة “الديار” اللبنانية المُقرَّبة من “مخابرات الأسد”، اليوم السبت، عن تعرُّض قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لمحاولة اغتيال.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مسؤولين إيرانيين: “إن (سليماني) تعرَّض لمحاولة اغتيال في العراق، خلال الفترة الماضية”، مؤكدةً أنه بات حذرًا في قضية التنقل في المواكب، والتي يقوم بتغييرها بشكلٍ مستمر.

وادَّعت أن “ضباط المخابرات السعودية الموجودين في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى والموصل والفلوجة ليسوا الآن بأمان بعد محاولة اغتيال اللواء قاسم سليماني”.

وزعمت الصحيفة أن “هنالك ضباط مخابرات إسرائيليين بلباس الجيش الأمريكي وهم من أوكرانيا يعملون في المحافظات السنية ولهم علاقة بمحاولة اغتيال اللواء قاسم سليماني سينالون ردًّا مزلزلًا ومدمِّرًا لهم وللمخابرات الأمريكية والمخابرات السعودية”.

واعتبرت “الديار” أن “قائد (فيلق القدس) يعي أنه مستهدف من قِبَل الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل، خاصةً ضباط المخابرات الإسرائيلية الذين يرتدون زيًّا مدنيًّا”.

وكانت مصادر سياسية عراقية مطلعة، أكدت أن قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، سيصل إلى إقليم كردستان العراق في مهمة جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.