تركيا تدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المتظاهرين في غرة

30 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تركيا تدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المتظاهرين في غرة

أدانت وزارة الخارجية التركية، الأحد، بشدّة استخدام القوات الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن “مواصلة إسرائيل استخدام القوة ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بشكل غير مبال يؤكد مجددا أهمية تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين”.

وأضاف: “ندين بشدة استخدام قوات الأمن الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المدنيين الأبرياء في غزة الذين يستخدمون حق التظاهر السلمي؛ ما أودي بحياة 7 فلسطينيين وإصابة أكثر من 500 آخرين”.

وحثّ البيان أعضاء المجتمع الدولي المتحلين بحس المسؤولية للعمل على إخضاع المسؤولين من القوات الإسرائيلية عن ارتكاب تلك الجرائم للمساءلة، والإصرار على منع تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل.

وأكد أن تركيا ستواصل متابعة هذا الموضوع في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب فلسطين دولة وشعبا.

وشهدت المناطق الحددوية لقطاع غزة مع إسرائيل، أول أمس الجمعة، أحداثًا دموية ساخنة على غير العادة منذ عدة أسابيع، عند 5 نقاط حدودية، استباح فيها الجيش الإسرائيلي استهداف المتظاهرين العزل بأسلحة مختلفة.

وأسفر ذلك عن استشهاد 7 متظاهرين – بينهم طفلان – وإصابة أكثر من 500 متظاهر بينهم 90 بالرصاص الحي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ومنذ 30 مارس/آذار الماضي، تقمع القوات الإسرائيلية مسيرات “العودة” السلمية التي تخرج قرب حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ العام 2006.

وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على هذه المسيرات عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.