وزارة الدفاع الأمريكية: بهذا الحالة فقط سنقاتل نظام الأسد وإيران

27 سبتمبر 2018آخر تحديث :
حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية

حدَّد روبرت ستوري كارم، مساعد وزير الدفاع الأمريكي، حالة واحدة ستقاتل فيها القوات الأمريكية “نظام الأسد” وإيران وميليشياتها المتواجدة على الأراضي السورية.

وقال “كارم” أثناء جلسة استماع في الكونغرس: إن “الولايات المتحدة لا تقاتل الجيش السوري أو القوات الإيرانية في سوريا، لكنها جاهزة للدفاع عن نفسها في حال شن هجوم عليها”.

وبشأن الحلول السياسية في سوريا، اعتبر مساعد وزير الدفاع الأمريكي أن “وجود إيران وتصرفاتها الخبيثة يجعلان فرصنا لنرى في الأفق حلًا سياسيًّا راسخًا (في سوريا) ضئيلة للغاية”.

وأضاف “ستوري كارم”: “نحن نعتبر هذا الحل ضروريًا لأنه سيهيئ ظروفًا تمكننا من هزيمة (تنظيم الدولة) نهائيًّا، ومنع عودته إلى الحياة أو ظهور تنظيمات إرهابية أخرى شبيهة به”.

وكانت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، توقعت أمس في تقريرٍ لها، أن تشنّ الولايات المتحدة حربًا ضد إيران في سوريا، وذلك استنادًا على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وتخوض الولايات المتحدة منذ عام 2014 عمليات عسكرية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا؛ حيث يتواجد في سوريا في الوقت الحالي نحو ألفي عسكري أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.