بريطانيا تعلن البدء بإجراءات إعادة توطين أول دفعة من أفراد “الدفاع المدني السوري”

25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بريطانيا تعلن البدء بإجراءات إعادة توطين أول دفعة من أفراد “الدفاع المدني السوري”

أعلن وزير الداخلية البريطاني “ساجد جافيد” أن “لندن بدأت بعمليات إعادة توطين مُتَطوِّعي الدفاع المدني وعائلاتهم، ومنحهم الفرصة لإعادة بناء حياتهم.


وذكر وزير الخارجية “جيريمي هنت” أن “ما قام به مُتَطوِّعو الخوذ البيضاء شهادة على البطولة في عصرنا، وهم يحظون بالاحترام، بكل حقّ، لما يبدونه من شجاعة، وما يبذلونه من جهود لإنقاذ الأرواح وقد سبق وأن تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام، ونحن نُرحِّب بأول دفعة من مُتَطوِّعي الخوذ البيضاء الذين سوف يُعاد توطينهم في المملكة المتحدة”.

من جهتها اعتبرت وزيرة التنمية الدولية، “بيني موردنت” أن “مُتَطوِّعي الخوذ البيضاء الذين خاطروا بأرواحهم لإنقاذ آلاف المدنيين السوريين يتعرضون للاضطهاد من نظام الأسد، علينا أن نفتخر جدّاً بدور بريطانيا في دَعْم جهودهم لإنقاذ الأرواح، والعمل حالياً لأجل توفير ملاذ آمِن لهم ولعائلاتهم ومساعدتهم في إعادة بناء حياتهم”.

ووَفْقاً للوزيرة فإن الدفاع المدني استطاع إنقاذ قُرابة 115 ألف شخص وتوفير الحماية للسوريين الذين كانوا متواجدين في أكثر المناطق خطورة.

يذكر أنه في شهر تموز الماضي تم إجلاء 800 عنصر من الخوذ البيضاء وعائلاتهم من جنوب سوريا عقب سيطرة النظام على مناطق “درعا” وريفها، وحينها أعلنت بريطانيا أنها ستستقبل قُرابة 500 منهم وستقوم بإعادة توطينهم، فيما أكدت الخارجية الكندية أنها ستمنح حقّ الإقامة لـ 50 مُتَطوِّعاً مع عائلاتهم.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.