تسجيل الدخول

أردوغان للعالم: ليس هناك خطر أكبر من نظام عالمي تختفي فيه العدالة والقانون والرحمة والأمل

25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أردوغان للعالم: ليس هناك خطر أكبر من نظام عالمي تختفي فيه العدالة والقانون والرحمة والأمل

شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء هجوما على إسرائيل، وقال إن هناك من “يشجعها على مزيد من الجرائم”.

وبدأ الرئيس التركي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتأكيد على أن “تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وستبقى تدافع عن الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس المحتلة القبلة الأولى لنا مهما أدار العالم ظهره لفلسطين”.

ومستعرضا المجازر التي تحدث في العالم، قال أردوغان: “من يسكت على جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين يشجعها على الجرأة لارتكاب مزيد من الجرائم”، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أصحبت مع مرور الزمن بعيدة عن مطالب الإنسانية وتحولت لهيئة تراعي الدول الخمس دائمة العضوية.

وجدد الرئيس التركي دعوته لإصلاح الأمم المتحدة، وقال إن “الوقت قد حان لإحداث إصلاح شامل في بنية وآلية عمل الأمم المتحدة”، مضيفا: “مجلس الأمن بات مغطى بهيكل يخدم مصالح الأعضاء الخمسة الدائمين الذين يملكون حق النقض، ويبقى متفرجًا على المظالم”.

وتابع أردوغان: “بعض الدول تحاول باستمرار خلق الفوضى، وليس هناك خطر أكبر من نظام عالمي تختفي فيه العدالة والقانون والرحمة والأمل”، مقترحا تأسيس منظمة شبابية تابعة للأمم المتحدة وأن يكون مقرها في إسطنبول.

وفيما يتعلق بالملف السوري، قال الرئيس التركي إن “بلاده حققت الأمن والسلام لملايين السوريين في 4 آلاف كيلو متر؛ عبر تطهير منطقتي جرابلس والراعي من “داعش” الإرهابي وعفرين من إرهابيي “بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك”، وفق تعبيره.

وأضاف أن هدف تركيا في الفترة القادمة هو “تطهير جميع الأراضي السورية من الإرهابيين بدءًا من منبج وحتى الحدود العراقية”.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.