نظام الأسد يصدر قراراً حول الدخول والخروج إلى إدلب

24 سبتمبر 2018آخر تحديث :
حاجز للجيش النظامي في سوريا
حاجز للجيش النظامي في سوريا

أصدر رئيس مجلس الوزراء التابع لـ”نظام الأسد”، عماد خميس، قرارًا يتعلق بالمعابر مع محافظة إدلب وآلية الدخول والخروج منها.

وقال “خميس” -بحسب وسائل إعلام النظام-: إن “المعابر في إدلب لم تغلق لكن الذهاب والإياب يحتاج إلى موافقة الجهات المختصة”، بحسب تعبيره.

وأضاف رئيس حكومة “الأسد”: “وفي حال كان هناك إغلاق معابر فهو مؤقت وليس بطويل”، في إشارة لمعابر قلعة المضيق ومورك التي تصل إدلب بحماة شمالي سوريا”.

وكانت إذاعة “شام إف إم” الموالية تحدثت يوم أمس، عن نية “قوات الأسد” فتح معبر “أبو الظهور” في الجهة الشرقية لإدلب، أمام المدنيين الراغبين بالخروج من المحافظة.

وعادت الإذاعة اليوم لتعلن عن تأجيل فتح معبر”أبو الظهور” إلى يوم الغد، بعد اتهامها من أسمتهم “المجموعات المسلحة” باستهداف المعبر ومنع المدنيين من الخروج.

وتحاول وسائل إعلام موالية للنظام الترويج لرغبة المدنيين في الخروج من محافظة إدلب إلى مناطق سيطرة “قوات الأسد”، كما فعلت خلال الأشهر الماضية، بالرغم من أن اتفاق إدلب، الموقع قبل أسبوع، لا يشمل أي اتفاقية تسوية.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.