حملة تعاون بين السوريين من أجل الحصول على كملك

24 سبتمبر 2018آخر تحديث :
حملة تعاون بين السوريين من أجل الحصول على كملك

تركيا بالعربي / خاص

في الوقت الذي يعاني فيه آلاف السوريين في تركيا من صعوبة الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” بسبب أن غالبية الولايات التركية تغلق باب الحصول على الكملك ثم تعيد لفتح التسجيل مرة ثانية ولمدة زمنية قصيرة وهو ما يشكل المشكلة الأكبر أمام السوريين من معرفة أن هذه الولاية يوجد بها تسجيل حالياً إلا بعد فوات الآوان، فقد أطلق الإعلامي علاء عثمان حملة بعنوان “لنتعاون” عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب والتي تحظى بشعبية وموثوقية كبيرة بين جميع السوريين في تركيا، من أجل إخبار بعضنا البعض للحصول على كملك.

وبما أن الكملك هي الطريقة الوحيدة التي تخولنا البقاء على الأراضي التركية بشكل قانوني ودون أدنى خوف من الترحيل، فقد قال عثمان أنه من الضروري تعاون السوريين بين بعضهم البعض من خلال إخبار الآخرين أن إدارة الهجرة في الولاية التي أعيش بها تقوم بتسجيل السوريين للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة.

وفور إطلاق الإعلامي علاء عثمان الحملة عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب، فقد إستفاد العشرات من السوريين من هذه الحملة، حيث أكد كثير من السوريين أن ولايتهم تقوم بعمل تسجيل أولي لمن ليس له أي تسجيل مسبق وهو ما دفع كثيرين لتجهيز أنفسهم للذهاب إلى تلك الولايات.

ويمكنكم الاشتراك في الحملة من خلال التعليق على الفيديو التالي (أنقر هنا)، ولا تنسى الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد وهام بالنسبة لكم:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.