صحيفة تتوقع إجراءات روسية جديدة في سوريا.. كارثية لـ”إسرائيل” ومفرحة لبشار الأسد

23 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الشرطة العسكرية الروسية في سوريا بجانب صورة بشار الأسد
الشرطة العسكرية الروسية في سوريا بجانب صورة بشار الأسد

توقعت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن تتخذ السلطات الروسية إجراءات عسكرية جديدة على الأراضي السورية على خلفية حادثة إسقاط الطائرة “إيل-20″، ستفرح رئيس النظام السوري بشار الأسد وتكون بمثابة الكارثية لـ”إسرائيل”.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: إن “حادثة سقوط الطائرة الروسية (إيل-20) في سوريا قد تسفر عن عواقب وخيمة بالنسبة لإسرائيل؛ حيث من الوارد أن تقوم روسيا بإجراءات أهمها تقييد المجال الجوي للسلاح الجو الإسرائيلي فوق سوريا”.

وأضافت “هآرتس”: “تأمل إسرائيل بأن إجراءات روسيا يإغلاق المجال الجوي فوق سوريا للسلاح الجوي الإسرائيلي ستكون لفترة أسبوع ليس أكثر”.

وتابعت: “كما تأمل إسرائيل أن لا تفرض روسيا شروطًا جديدة عليها، منها حظر الطيران الإسرائيلي نهائيًّا فوق المناطق التي تتواجد فيها القواعد العسكرية الروسية في الشمال السوري”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هذا الأمر سيصعب المهمة على سلاح الجو الإسرائيلي بضرب أهداف قريبة من العاصمة السورية دمشق”.

ولفتت “هآرتس” إلى أن هذه الإجراءات الروسية قد تؤدي إلى إنشاء مناطق آمنة للنظام وحلفائه من ميليشيا “حزب الله” اللبناني في سوريا، هذا عدا عن أن الإجراءات الروسية التي قد تعزز الوجود الإيراني في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.