محلل موالٍ للأسد: الروس أصبحوا يحتفظون بحق الرد مثلنا (فيديو)

21 سبتمبر 2018آخر تحديث :

أدلى المحلل السياسي الموالي لنظام الأسد (طالب إبراهيم) بتصريح لاقى سخرية من مواقع التواصل الاجتماعي، حول حادثة إسقاط دفاعات نظام الأسد لطائرة روسية ومقتل 15 جندياً كانوا على متنها قبل أيام قبالة السواحل السوري، حيث حمّلت موسكو مسؤولية إسقاط طائرتها لإسرائيل، مبينةً أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعلها عرضةً لنيران الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد.

وقال (إبراهيم) خلال مداخلة له على قناة “المنار” اللبنانية التابعة لميليشيا “حزب الله ” اعتقد أن روسيا ستبتلع الأمر وكأن شيئاً لم يكن، الروس خائفون من الإسرائيليين في سوريا, أصبح الروس يقولون مثلما كنا نقول نحتفظ بحق الرد”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أن وفدا عسكريا برئاسة قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين سيقدم معلومات إلى موسكو عن إسقاط طائرة “إيل-20” في سوريا.

وفي وقت سابق حمّلت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل المسؤولية عن الحادثة، موضحة أن تل أبيب لم تبلغ موسكو بالهجوم إلا قبل دقيقة واحدة من تنفيذه، ما منع الجيش الروسي من إبعاد طائرته من منطقة الخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.