المخابرات التركية تُعد قائمة اعتقال بحق 400 شخص في إدلب

21 سبتمبر 2018آخر تحديث :
المخابرات التركية
المخابرات التركية

كشفت صحيفة تركية (الجمعة) عن قيام المخابرات التركية بمساعدة الفصائل المقاتلة في إدلب بإعداد قائمة تضم أسماء أشخاص على صلة بالإرهاب.

وقالت صحيفة (يني شفق) إنه تم إعداد قائمة اعتقال بحق 400 شخص ثبت ضلوعهم في أعمال إرهابية في إدلب. مشيرة إلى أن القائمة تضم عناصر من مخابرات نظام الأسد وتنظيمي “بي كي كي” و”داعش” التي تصنفهما تركية على لائحة الإرهاب.

ويأتي الإعلان في الوقت الذي تبحث فيه تركيا خطوات لإخراج “هيئة تحرير الشام” من إدلب إثر اتفاق سابق مع روسيا، حيث تقول أنقرة إن اتفاقها مع موسكو “يسعى لإخراج الإرهابيين من إدلب وإعادة الحياة إلى طبيعتها خلال 6 أشهر”.

وأضافت (يني شفق) في تقريرها أن تركيا تمتلك أجندة جاهزة بشأن إدلب خاصة فيما يتعلق بوقف إطلاق النار وإيجاد صيغة دبلوماسية للحل. وأوضحت أن خريطة الطريق المتعلقة بإدلب مؤلفة من عناوين ذات مضامين سياسية واقتصادية وعسكرية، وتتضمن نشر السلام وإعادة حياة المدنيين إلى طبيعتها، كما تستهدف عقب ذلك إعادة الحياة إلى مجراها الطبيعي في عموم سوريا من خلال دستور جديد وإجراء انتخابات.

وأردفت “تعود الأولوية للخطوات التي سيتم الإقدام عليها من أجل ملفات الأمن والتعليم والصحة وإدامة الاستقرار ووقف إطلاق النار في مخطط الأعمال الذي أعد من أجل إدلب التي عادت من على شفا كارثة إنسانية محققة”.

ومن بين أولويات تركيا وفق (يني شفق) “تنظيم أمور المساعدات إلى المدنيين الذين يعيشون في المنطقة بالكامل، وفي مقدمتها المخيمات، وتقديم الخدمات التعليمية إلى أكثر من مليون طفل في مختلف المراحل الدراسية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.