محامٍ تركي يفسّر القانون الجديد حول الحصول على الجنسية

20 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الجنسية التركية ... كيف أحصل عليها
الجنسية التركية ... كيف أحصل عليها

أصبح الحصول على الجنسية التركية الآن أسهل من السابق، بعد إعلان أنقرة عن حزمة تسهيلات، متراجعةً عن قرارات أكثر صرامة كانت أصدرتها بداية 2017.

وبعد إصدار الدولة المعايير الجديدة، قام المحامي التركي خليل أرسلان بتفسير بعض النقاط في مقال نشره بموقع «ترك برس».

بخصوص أول بند؛ وهو استثمار بقيمة 500 ألف دولار أميركي أو ما يقابله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية، قال المحامي إن وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية هي الطرف المعنيّ بتأكيد تحقيق هذا الشرط.

وفيما يتعلق بشراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أميركي بدل مليون دولار كما كان في السابق، أوضح أنه يجب أن يكون العقار تم شراؤه بعد تاريخ صدور القرار 19 سبتمبر/أيلول 2018، وألا يتم بيعه خلال مدة 3 سنوات، وسيتم التأكد من ذلك من قِبل وزارة البيئة والتطوير العمراني التركية، وسيتم حساب قيمة العقارات من سعر صرف الدولار في يوم تسلّم وثيقة سند الملكية، وليس في تاريخ إجراء عقد البيع أو الشراء عند كاتب العدل.

وبخصوص إيداع مبلغ مالي بقيمة 500 ألف دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية، في البنوك العاملة على الأراضي التركية، أوضح أن ذلك بشرط الإبقاء على المبلغ مدة 3 سنوات، وسيتم التأكد من ذلك من قبل هيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية.

وفي نقطة تأمين فرص عمل تشغيلية لـ50 مواطناً تركيّاً على الأقل بدلاً من 100 كما كان في السابق، سيتم التأكد من ذلك من قبل وزارة الأسرة، والعمل والخدمات الاجتماعية في البلاد.

ويضيف المحامي في المقال الذي نشره موقع «ترك برس»، أن التسهيلات المقدمة للمستثمرين العرب لا تقتصر فقط على منح الجنسية التركية؛ بل هناك جملة من التسهيلات الأخرى، ستقوم وزارة الداخلية التركية في الفترة القريبة القادمة، من خلال دوائر الهجرة بإسطنبول وغيرها من المدن الكبيرة، بتقديم خدمات خاصة وسريعة تحت اسم رجال الأعمال «VIP».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.