خبر سار للسوريين في تركيا

20 سبتمبر 2018آخر تحديث :
خبر سار للسوريين في تركيا

تم اليوم الخميس في العاصمة التركية أنقرة افتتاح مركز الصحة النفسية” للاجئين بمشاركة رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى تركيا كريستيان بيرغر، والسفير الفرنسي لدى أنقرة تشارلز فرايز، ومسؤولون محليون وأوربيون.

ويأتي هذا المركز في إطار برنامج “زيادة وصول اللاجئين إلى الخدمات الصحية الخاصة” بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأقيمت مراسم الافتتاح تحت رعاية مكتب المديرية العامة للحماية المدنية للاتحاد الأوروبي وعمليات المساعدة الإنسانية في تركيا بحسب تأكيدات المصادر المحلية

وقالت المصادر المحلية أن فريق اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة الطبية “أوسوم” يشرف على تشغيل المركز الذي تم افتتاحه في منطقة “ألتن داغ”.

وفي كلمة له ثمن رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى تركيا كريستيان بيرغر جهود تركيا في خدمة اللاجئين لافتاً أن تركيا تستضيف 3.5 مليون لاجئ سوري على أراضيها.

وأكد على أهمية المركز للاجئين السوريين قائلا :” 20% من هؤلاء الناس هم ضحايا للاضطراب النفسي”،مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها تركيا لرعاية اللاجئين.

ومن المرتقب أن يضم المركز مكاتب وعيادات مستقلة لإعادة التأهيل النفسي للبالغين والأطفال وسيعمل ما يقرب 20 متطوعاً لخدمة اللاجئين.

تجدر الإشارة أن مركز الصحة النفسية يعد الثاني من نوعه في تركيا بعد افتتاح مركز مماثل في ولاية غازي عنتاب (جنوب) عام 2016.

ومن المنتظر أن يفتتح مركز ثالث في إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.