نظام الأسد يرضخ ويعلن مزافقته على الاتفاق التركي الروسي

18 سبتمبر 2018آخر تحديث :
بوتين مستقبلاً بشار الأسد
بوتين مستقبلاً بشار الأسد

أعلن النظام السوري اليوم الثلاثاء موافقته على اتفاق “سوتشي” بين الجانبين التركي والروسي حول إدلب بعد تأكيد موسكو أنه سيوافق “خلال ساعات” على النتائج التي توصلت إليها مع أنقرة.

وقال “مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين” بالنظام السوري لصحيفة “الوطن”: إن الأخير “يرحب بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية”.

وفي محاولة لاستدراك الإهانة الروسية ادعى البيان أن “هذا الاتفاق كان حصيلة مشاورات مكثفة بين الجمهورية العربية السورية والاتحاد الروسي وبتنسيق كامل بين البلدين”.

وحول دوافع النظام للرضوخ إلى الاتفاق قال إنه “كان ولا يزال يرحب بأي مبادرة تحقن دماء السوريين وتساهم في إعادة الأمن والأمان إلى بقعة ضربها الإرهاب، وإنه ماضٍ في حربه ضدّ الإرهابيين حتى تحرير آخِر شبر من الأراضي السورية سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات المحلية”.

وكان وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” قد أعلن أمس الاثنين أنه لن يكون هناك أيّ عملية عسكرية على إدلب شمال سوريا، وذكر بعد توقيعه على ورقة التفاهم مع نظيره التركي حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح على حدود إدلب أن موافقة النظام السوري ستأتي خلال الساعات القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.