ازدياد لافت في عدد السياح الأجانب بـ “موغلا” التركية

15 سبتمبر 2018آخر تحديث :
ازدياد لافت في عدد السياح الأجانب بـ “موغلا” التركية

ازداد عدد السياح الأجانب في ولاية “موغلا” التركية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بنسبة 34 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتتمتع موغلا بأطول شريط ساحلي في تركيا بطول 1484 كيلومترا، وتوفر فرصا رائعة للسياح المحليين والأجانب بفضل إمكاناتها من حيث الطبيعة والثروة الثقافية.

وفي حديث مع الأناضول، قالت وكيلة مدير الثقافة والسياحة في الولاية فليز قراجة أغاج، إن موغلا (جنوب غرب) هي ثالث مركز سياحي في تركيا بعد ولايتي أنطاليا وإسطنبول.

وأشارت المسؤولة إلى زيادة الإقبال على السياحة في الولاية التي تمتلك 131 خليجا، وتشهد أنشطة سياحية متنوعة، فضلا عن امتلاكها ثروات طبيعية وثقافية فريدة.

وبينت أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا الولاية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2018، بلغ مليونين و63 ألفا و536 سائحا، بزيادة 34 في المائة مقارنة بعام 2017.

ويتمكن السياح من الوصول إلى الولاية التركية عبر مطارين و6 معابر حدودية، حيث يزداد الإقبال بشكل خاص في يوليو / تموز وأغسطس / آب وسبتمبر / أيلول.

وأكدت “قراجة أغاج” أن الفنادق والشواطئ الأكثر ازدحاما تقع في مدن “بودروم” و”مرمريس” و”فتحية” و”داتشه” و”داليان” و”أكياكا” و”غوكوفا” التابعة لولاية موغلا.

وأوضحت المسؤولة التركية أن السياح القادمين من بريطانيا احتلوا المرتبة الأولى بـ 732 ألفا و277 شخصا، تلاهم الروس والألمان والأوكرانيون والبولنديون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.