تسجيل الدخول

المواصلات العامة في اسطنبول مجانية يوم الإثنين

15 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المواصلات العامة في اسطنبول مجانية يوم الإثنين

أعلنت مديرية النقل العام التابعة لبلدية إسطنبول “İETT”، أن وسائل النقل الجماعي ستكون مجانية صبيحة يوم الاثنين القادم، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت المديرية في بيان، أمس الجمعة، أنها اتخذت بعض التدابير الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد بتاريخ 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، موضحة أنها ستشغل حافلات إضافية لمواجهة الضغط المتزايد في ذلك اليوم.

وأضاف البيان، أن وسائل النقل الجماعي في المدينة لن تتقاضى أجورا من المواطنين يوم الاثنين من الساعة السادسة صباحا، ولغاية الثانية ظهرا.

كما أشار البيان إلى أن مواعيد رحلات وسائل النقل الجماعي ستشهد بعض التعديلات اعتبارا من يوم الاثنين القادم، بمناسبة بدء عمل المديرية وفقا للتوقيت الشتوي الخاص بالمديرية، حيث يمكن للمواطنين الإطلاع على مواعيد الرحلات من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية(www.iett.istanbul) أو تطبيق المواصلات (موبيت/ Mobİett) التابع لها.

ولفت البيان إلى أن المديرية ستشغل 349 حافلة إضافية، و90 حافلة متروباص ليرتفع معها العدد إلى 5 آلاف و189 حافلة، و 543 مترو باص مع بدء التوقيت الشتوي.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.