تركيا ترد على رواية ميليشيات الحماية بخصوص عدم رغبتهم المشاركة بالقتال إلى جانب النظام

14 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

رد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” على ادعاءات ميليشيات الحماية الكردية التي تتحدث عن عدم رغبتهم مشاركة النظام في هجومه المحتمل شمال سوريا.

وذكر الوزير في رسالة إلى صحيفة “نيويورك تايمز” أن التقارير التي تصلهم تشير إلى أن الميليشيات تلقَّت أسلحة ومساعدات مدفوعة الثمن من قِبَل دافعي الضرائب الأمريكيين، وأقامت تحالفاً مع الأسد، وترسل قوات في إطار اتفاق تم التوصل إليه في يوليو؛ لمساعدته على استعادة السيطرة على إدلب من مقاتلي المعارضة “بحسب قوله”.

وطالب “أوغلو” الولايات المتحدة الأمريكية التي تُعَدّ الداعم الرئيسي للميليشيات بعمل تقييم للحلفاء الحقيقيين لها في المنطقة.

وكانت تقارير متطابقة أكَّدت أن الميليشيات أرسلت مجموعات عسكرية إلى أرياف حلب، وانضمت إلى قوات النظام في اتفاق سري بينهما من أجل القتال في إدلب.

يُذكر أن كلاً من رئيس مجلس سوريا الديمقراطية والمتحدث باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية ادعيا في تصريحات سابقة أنهما لم يرسلا مقاتلين للنظام، كما أنهما لم يتوصلا معه إلى اتفاق يخص إدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.