;

الشمال السوري يحيي الثورة السورية

الشمال السوري يحيي الثورة السورية

تركيا بالعربي

خرج عشرات آلاف السوريين في عدد من مدن ومحافظات الشمالي السوري عقب صلاة الجمعة بمظاهرات ضخمة للتنديد بممارسات قوات النظام السوري وروسيا بحق المناطق المحررة في ريفي حماة وإدلب، واللذان يتعرضان بشكل متواصل لقصف مستمر أودى بحياة العشرات من المدنيين العزل، لا سيما في ظل الحشد العسكري للميليشيات الطائفية التي تسعى إلى شن هجوم على المنطقة.

ونقل مراسل تركيا بالعربي أن المظاهرات بدأت في عموم الشمال السوري بدءاً من مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي والباب وصولاً إلى مدينة أريحا بريف إدلب الغربي، إضافة لعموم مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة.

وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام السوري، ودعوا إلى سوريا موحدة، كما دعوا العالم للتضامن مع مظاهراتهم التي تصدح بالحرية في كافة أرجاء الشمال السوري المحرَّر.

وتركزت المظاهرات في معظم الساحات الرئيسية لمدينة إدلب، وشملت مناطق الريف الجنوبي والغربي والشمالي للمحافظة مرورًا بريف حماة الشمالي وحتى ريف حلب الشمالي والجنوبي، رُفِعَت خلالها أعلام الثورة السورية وهتفت ضد تهديدات النظام السوري وشركائه الروس والإيرانيين.

وشهدت المناطق المحرَّرة خلال الأسابيع الأخيرة مظاهرات، شارك فيها الآلاف من أبناء المنطقة، أعادت سلمية الثورة السورية إلى الواجهة كما كانت في بداياتها، وأطلقت الهتافات والشعارات نفسها الداعية إلى “إسقاط نظام الأسد”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-09-14 2018-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi