طلاب عرب يختارون تركيا لزيادة إلمامهم بقواعد اللغة العربية

13 سبتمبر 2018آخر تحديث :
طلاب
طلاب

اختار طلاب قسمي الترجمة والعلوم الإسلامية بالجامعة التطبيقية الخاصة في الأردن، تركيا لرفع مستوى إلمامهم بقواعد اللغة العربية.

وقدم 22 طالبا من القسمين للمشاركة في برنامج عن النحو والصرف والإملاء، الذي يقدمه مركز العربية للتعليم والتطبيقات والأبحاث التابع لجامعة “29 مايو” الواقعة في الشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وبدأ الطلاب، الأربعاء، تلقي أول درس في إطار البرنامج الذي يتضمن 50 ساعة من الدروس، ويستغرق أسبوعين.

وفي حديثه للأناضول، قال مدير المركز إبراهيم الحلالشة، إن طلاب قسمي الترجمة الإنجليزية ـ العربية، والعلوم الإسلامية يهدفون عبر مشاركتهم في البرنامج إلى رفع مستوى إلمامهم بقواعد اللغة العربية.

وأشار الأكاديمي الحلالشة إلى أن هدف البرنامج مساعدة طلاب العلوم الإسلامية على فهم النصوص الدينية، وتوفير الإمكانية لطلاب الترجمة بغية قيامهم بالترجمة بعيدا عن الأخطاء.

وأضاف: “22 طالبا قدموا إلى تركيا للاستفادة من هذا البرنامج، متوقعا ارتفاع العدد في البرامج الدراسية المماثلة لاحقا، لأن المركز يمتلك كادرا تعليما مؤهلا لتدريس اللغة العربية”.

وتابع: “عبر مشروع (مدرسو اللغة العربية تعالوا إلى تركيا) الذي أطلقناه سابقا (2014) تمكنا من استقدام واختيار مدرسين أكفاء للغة العربية من الوطن العربي ووظفناهم”.

ولفت إلى أنهم يسعون عبر برنامج تعليم النحو والصرف والإملاء لتحويل تركيا إلى “مركز تعليم للغة العربية” على الساحة الدولية.

وأوضح أن الطلاب الأردنيين قدموا إلى تركيا لغاية المشاركة في هذا البرنامج فقط، مشيرا إلى أن الدورة ستنتهي يوم 21 سبتمبر / أيلول الجاري.

يشار أن مركز “العربية للتعليم والتطبيقات والأبحاث”، أسسته جامعة 29 مايو التركية بهدف تقديم الخدمات وتنظيم الفعاليات والمشاريع التعليمية في مجال نشر العربية وتعليمها على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك بالتعاون مع جهات معنية من جامعات ومنظمات أهلية ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

ويهدف المركز إلى تلبية الحاجة المتزايدة إلى تعلّم اللغة العربية في تركيا التي تنامت بشكل كبير مع تنامي دورها الإقليمي، ومع توافد لاجئين ومهاجرين وسياح إليها من الدول العربية المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.