بالفيديو.. طقوس غريبة.. زواج سوري على الطريقة الحزبية!

12 سبتمبر 2018آخر تحديث :

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، لحفل زفاف لعروسين سوريين، قالت إنه فريد من نوعه، حيث تضمن طقوساً غير مألوفة في الزواج التقليدي.

ويظهر المقطع شاب وفتاة ينتميان إلى “الحزب السوري القومي الاجتماعي”، أثناء زواجهما، إذ سألهما عاقد الزواج: “هل تقبلان ببعضكما كزوجين لإنشاء عائلة قومية اجتماعية؟”.

وقال عاقد الزواج: ” يا حضرة الرفيق لواء توفيق الصايغ، هل أنت مستعد بملء إرادتك للزواج من الرفيقة ربا بسام رزق، لتُنشئا معاً عائلة قومية اجتماعية؟”، وبعد موافقته وجه ذات السؤال للفتاة.

وأصدر المشرف على عقد الزواج أمراً للزوجين والحضور، بالانتباه، قائلاً: “تهيأ.. انتبه، ومن ثم رفع الجميع أيديهم للأعلى لأداء تحية الحزب السوري القومي الاجتماعي، مردفاً بالقول: باسم سوريا وباسم سعادة، افتتح جلسة التعهد القومي الاجتماعي هذه”.

والجدير بالذكر أن الحزب السوري القومي الاجتماعي تأسس في لبنان على يد (أنطوان سعادة) عام 1936، كما أنه أصبح عضواً مراقباً في ما يسمى “الجبهة الوطنية التقدمية” منذ عام 2001، و له أعضاء في “مجلس الشعب”.

كما أن له ذراعاً عسكرياً تقاتل إلى جانب ميليشيا أسد الطائفية وتُعرف باسم “نسور الزوبعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.