ارتفاع مؤشر “قيمة الصادرات” التركية في يوليو

12 سبتمبر 2018آخر تحديث :
ارتفاع صادرات تركيا من السيارات بنسبة 41 في المئة
ارتفاع صادرات تركيا من السيارات بنسبة 41 في المئة

أظهرت معطيات مؤسسة الاحصاء التركية، أن مؤشر قيمة وحدة الصادرات ارتفع خلال يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 2.1 بالمائة على أساس سنوي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما ارتفع مؤشر قيمة وحدة الواردات خلال الفترة المذكورة بنسبة 5.9 بالمائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب المعطيات التي نشرتها المؤسسة، اليوم الأربعاء.

ووفقا للمعطيات، ارتفع مؤشر قيمة وحدة الصادرات في المواد الخام (باستثناء المحروقات) بنسبة 4.6 المائة، والمحروقات بنسبة 38.6 بالمائة، والصناعات التحويلية (باستثناء الغذائيات والمشروبات والتبوغ) بنسبة 1.6 بالمائة، فيما انخفض في الغذائيات والمشروبات والتبوغ.

أما مؤشر قيمة وحدة الواردات، فارتفع في الغذائيات والمشروبات والتبوغ بنسبة 1.5 بالمائة، والمواد الخام (باستثناء المحروقات) بنسبة 11.5 بالمائة، والمحروقات بنسبة 36.2 بالمائة، فيما انخفض في الصناعات التحويلية (باستثناء الغذائيات والمشروبات والتبوغ) بنسبة 0.2 بالمائة.

من جهة أخرى، ارتفع مؤشر حجم الصادرات خلال يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 9.3 بالمائة، مقارنة من الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما انخفض مؤشر حجم الواردات بنسبة 11.8 بالمائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.