الرئاسة التركية: نتحرك بين الدول الغربية والإقليمية وأمريكا لوقف أيّ هجوم على إدلب

11 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الرئاسة التركية: نتحرك بين الدول الغربية والإقليمية وأمريكا لوقف أيّ هجوم على إدلب

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، أنها تقوم بالتحرك عبر التنسيق والتعاون بين الرأي العام العالمي والدول الغربية والإقليمية وأمريكا من أجل وقف أيّ هجوم محتمل على محافظة إدلب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين في مؤتمر صحافي: إن “الهجوم على إدلب سيقوّض العملية السياسية الجارية، ويفتح الطريق أمام أزمة ثقة خطيرة”، مشيراً إلى ضرورة العمل على وقف جميع الهجمات بكافة أنواع الأسلحة وليس فقط الكيميائية.

وكشف المتحدث عن اجتماعات تحضيرية سوف تبدأ يوم الجمعة المقبل على مستوى المستشارين السياسيين؛ تحضيراً لإمكانية عقد قمة رباعية على مستوى زعماء روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا في تركيا حول الملف السوري.

يُذكر أن تركيا تؤكد على تمسكها بموقفها الثابت تجاه رفض هجوم النظام والروس على محافظة إدلب بذريعة وجود “الإرهابيين”؛ حيث قال وزير الخارجية “مولود أوغلو” في وقت سابق من اليوم: “مقترحنا واضح، فلتتوقف الهجمات على إدلب، ولنعمل سوياً من أجل إنهاء وجود الجماعات الإرهابية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.