هيئة تركية تهدد أوروبا: هذا ما سنفعله لو لم تتحركوا لوقف الغارات على إدلب

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
بولنت يلدريم رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية ''iHH''
بولنت يلدريم رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية ''iHH''

وجهت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ” iHH ” تهديداً لدول الاتحاد الأوروبي وتوعدت بتنفيذه في حال لم تتحرك الدول من أجل وقف الغارات الجوية على محافظة إدلب.

وقال رئيس الهيئة ” بولنت يلدريم ”: إن مسألة إدلب لا تخص تركيا وحدها ، وعلى جميع دول الاتحاد الأوروبي التحرك من أجلها ، وفي حال عدم التحرك فستضطر تركيا لفتح الطريق أمام اللاجئين السوريين للتوجه إلى أوروبا.

وأكد ” يلدريم ” أن الغارات التي تستهدف إدلب مخالفة للقوانين الدولية ، مشيراً إلى نزوح مليون شخص إلى تركيا في حال استمر استهدافهم من قبل النظام السوري والقوى الخارجية التي تمتلك أجندات خاصة بها في سوريا.

وجاءت تصريحات “يلدريم” أثناء انطلاق قافلة مساعدات إنسانية من إسطنبول التركية باتجاه الداخل السوري ، مؤكداً أن هيئة الإغاثة تسعى لإيصال مساعدات لإدلب في الأيام القادمة تصل إلى ألف شاحنة.

ويُذكر أن تركيا أعلنت عن بذلها جهوداً مستمرة لمنع النظام السوري من الهجوم على إدلب وخرق اتفاق وقف إطلاق النار ، ويأتي ذلك بالتزامن مع إرسال تركيا لتعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه الأراضي السورية ، من ضمنها دبابات وراجمات صواريخ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.