إيران تدق ناقوس الخطر: لدينا معلومات عن مواجهة قريبة وحتمية بين “نظام الأسد” وأمريكا

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مستشار مرشد إيران للصناعات العسكرية، العميد حسين دهقان
مستشار مرشد إيران للصناعات العسكرية، العميد حسين دهقان

أطلق مستشار مرشد إيران للصناعات العسكرية، العميد حسين دهقان،تصريحات غير مسبوقة تتعلق بقرب مواجهة حتمية بين “نظام الأسد” والولايات المتحدة على الأراضي السورية.

وقال “دهقان”، في مقابلةٍ تلفزيونية مع “روسيا اليوم”: “إذا أرادت الحكومة السورية والشعب السوري مواجهة القوات الأمريكية شرق الفرات، فإن إيران مستعدة لدعم سوريا عسكريًّا في تلك المواجهة إذا طلبت منا الحكومة السورية ذلك”.

كما نفى المسؤول الإيراني، صحة الأنباء المتداولة حول وجود مصنع إيراني للصواريخ في سوريا، بقوله: “لا ليس لدينا، هذا أمر غير صحيح، نحن لا نصنع الصواريخ في سوريا”.

وأضاف: “أمريكا والسعودية تسعيان أيضًا إلى تعزيز تواجدهما العسكري بشكلٍ حقيقيّ في المناطق الكردية من سوريا، وأعلنت دول في الخليج أنها سترسل قوات إلى هناك، والأمريكيون ينوون بناء قواعد”.

وتابع “دهقان”: “نحن في إيران إلى جانب روسيا وتركيا، لدينا نقاط مشتركة متفقين عليها، وهي أولًا، ضرورة وحدة الأراضي السورية في كل الظروف، وأي تقسيم للبلاد أو إقامة كيان مستقل أمر مرفوض”.

واختتم مستشار مرشد إيران للصناعات العسكرية، حديثه، بالتأكيد على أنه “لا يمكن أن تكون السيادة السورية على أراضٍ دون أخرى، السيادة ينبغي أن تشمل كل سوريا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.