تركيا تعرض الجنسية التركية والسكن على السوريون هؤلاء

7 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الجيش السوري الحر والتركي
الجيش السوري الحر والتركي

قال قيادي في جماعة من المعارضة المسلحة في سوريا إن تركيا قدمت تعويضات لأسر مسلحين في المعارضة السورية قتلوا خلال معارك خاضوها دعما لهجومها على عفرين السورية ووعدتهم بمنحهم الجنسية ومنازل في تركيا.

وتزيد تلك الخطوة من دور تركيا في منطقة عازلة فرضتها بمحاذاة حدودها في شمال غربي سوريا. وتشير الخطوة أيضا إلى تزايد الوجود العسكري التركي مع انتشار قواتها في تلك المنطقة.

وقد دخل الجيش التركي في شمال غربي سوريا في حملتين عسكريتين الأولى “درع الفرات” التي طردت فيها تنظيم “داعش” من حدودها في 2016.

أما الثانية فقد كانت عملية “غصن الزيتون” التي انتزعت فيها السيطرة على منطقة عفرين المجاورة من يد قوات إرهابية هذا الربيع.

وقال الملازم أول عبد الله حلاوة القائد العسكري العام لفرقة الحمزة إن أسرة كل مقاتل سقط في عفرين تحصل على 60 ألف ليرة تركية أي نحو (9142 دولارا)، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأضاف أن أقارب 65 من المقاتلين في فرقته حصلوا على تعويضات بالفعل وقال لـ”رويترز” إنهم سيحصلون على سكن وجنسية في تركيا.

كما سيحصل المصابون على 15 ألف ليرة لكل منهم وقد يصل التعويض إلى 30 ألف ليرة إذا كانت الإصابة قد تسببت في إعاقة دائمة.

وقال أقارب ثلاثة من مسلحي المعارضة الذين حاربوا في عفرين إنهم بعد حصولهم على التعويضات استدعاهم مسؤولون مؤخرا لبلدة حدودية لأخذ بصماتهم وتقديم وثائقهم الرسمية.

وقال مأمون شعبان الذي قتل ابنه وهو في التاسعة عشرة من عمره في المعارك “تم وعدنا بمنحنا الجنسية لعائلة الشهيد ومنح العائلة منزل داخل الأراضي التركية… الإخوة الأتراك لم يدخروا أي شيء من أجل مساعدتنا”.

وتركيا داعم أساسي منذ فترة طويلة لمطالب الشعب السوري والجيش السوري الحر الذي وقف ضد إنتهاكات وطغيان جيش الأسد ضد الشعب السوري.

المصدر: سبوتنيك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.