هكذا بررت روسيا قصفها ريف إدلب الغربي والذي راح ضحيته مدنيين

6 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قصف
قصف

بررت وزارة الدفاع الروسية استهدافها لمدينة جسر الشغور في الريف الغربي لمحافظة إدلب، والذي راح ضحيته قتلى وجرحى مدنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس 6 من أيلول، إن مقاتلات من طراز “سوخي 35” (SU-35) استهدفت ورشة لتصنيع طائرات بدون طيار في المنطقة وورشة أخرى لتصنيع المتفجرات.

وأسفرت الغارات، يوم الثلاثاء الماضي، عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم أطفال في مدينة جسر الشغور، واثنين في بلدة فريكة في الريف الغربي للمحافظة شمال سوريا، فيما أصيب خمسة آخرون إثر غارة روسية استهدفت سوقًا شعبيًا في بلدة محمبل، وأصيبت ثلاث نساء في غارتين جويتين على قرية بيدرشمسو، وفق ما أفاد مراسل عنب بلدي في إدلب.
ضحايا مدنيون في القصف الروسي على ريف إدلب

وأضاف كوناشينكوف في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الروسية (تاس)، أن الطائرات الروسية استخدمت سلاحًا ذكيًا في العملية، مشيرًا إلى أن “الضربات كانت بعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان”.

وأكد على أن “جميع الغارات الروسية كانت ضد أهداف للإرهابيين تم تحديدًا وتأكيدها على أساس عدة مصادر وبعيدًا عن المناطق السكنية”.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” وقوع ما لا يقل عن ثلاثة مجازر خلال شهر آب الماضي، أحدها كانت على يد القوات الروسية.

وقالت الشبكة في تقريرها الذي نشرته اليوم، إن 36 مدنيًا بينهم 20 طفلًا، قتلوا على يد القوات الروسية في ريف حلب الغربي.

وتعرضت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية لاستهدافات متكررة بطائرات مسيرة، آخرها كان الثلاثاء الماضي، إذ قالت الدفاع الروسية إنها قضت على 47 طائرة بلا طيار، انطلقت من مناطق المعارضة في إدلب.

ومن مطلع تموز الماضي تعرضت القاعدة لأكثر من خمس هجمات، وربطت روسيا والنظام السوري ذلك باستفزازت تقوم بها “جبهة النصرة” (المنضوية في هيئة تحرير الشام).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.