أردوغان: سنحصل على S-400 قريبا ومقاتلات من مصادر أخرى

31 أغسطس 2018آخر تحديث :
أردوغان خلال حفل لتخريج ضباط بالجيش في مدينة بالكإسير
أردوغان خلال حفل لتخريج ضباط بالجيش في مدينة بالكإسير

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده بحاجة إلى أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية (إس-400)، مشيرا إلى أن الاتفاقية مع موسكو “حولها انتهت، وإن شاء الله سنحصل عليها في أقرب وقت”.

وفي تصريحات له الجمعة خلال حفل لتخريج ضباط بالجيش في مدينة بالكإسير، قال أردوغان إن بلاده بحاجة أيضا لمقاتلات إف-35 الأمريكية وستواصل دفع أقساط شرائها لكنها ستشتري مقاتلات من مصادر أخرى إذا أوقفت واشنطن تسليم المقاتلات.

كما انتقد الرئيس التركي “ازدواجية المعايير في مكافحة الإرهاب عندما يتعلق الأمر بتركيا”، وقال إن “الدعاوى القضائية المقامة حول بلدنا في أمريكا والقرارات الصادرة بخصوصها، ليس لها مثيل في أي دولة أخرى”.

وأضاف: “ليس في تركيا أي مشكلة تبرر الهجمات الإرهابية الموجهة ضدها في الداخل والخارج، والرياء الذي تواجهه في الساحة الدولية، وصورة الأزمة التي يحاولون خلقها على الاقتصاد التركي”.

وعن أزمة الليرة التركية، قال أردوغان: “التقلبات في أسعار الصرف هي عملية موجهة ضد بلدنا، والذين فشلوا في تحقيق أهدافهم بواسطة التنظيمات الإرهابية وعصابات الخيانة الموجودة بيننا يلجأون اليوم إلى سلاح الاقتصاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.