تركيا.. انتهاء الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المعنية بالإصلاح

29 أغسطس 2018آخر تحديث :
تركيا.. انتهاء الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المعنية بالإصلاح

انتهى في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، الاجتماع الرابع لمجموعة العمل المعنية بالإصلاح.

وأكد البيان الختامي على مواصلة أخذ الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، وقواعد ومعايير الاتحاد الأوروبي، بعين الاعتبار، في إطار تنفيذ الإصلاحات.

كما شدد على مواصلة أنقرة جهودها بعزم في المرحلة المقبلة، نحو تحقيق هدف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ومواصلة تبني مواقف تركز على حماية الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان.

وأعرب البيان عن انتظاره من الجانب الأوروبي التأكيد على تمسكه بالالتزامات الناشئة عن اتفاق 18 مارس/آذار 2016 (بشأن تكثيف التعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر وتسريع عملية انضمام أنقرة إلى الاتحاد).

وأضاف: “تطلعنا الأساسي من الاتحاد الأوروبي هو تنشيط مفاوضات الانضمام إليه، والتوصل إلى نتيجة بخصوص حرية التأشيرة (دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد)، وتحديث الاتحاد الجمركي”.

وشارك في الاجتماع، الذي عقد في مقر رئاسة شؤون الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية التركية، كل من: وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، والعدل عبد الحميد غُل، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو.

وانعقد الاجتماع الأول للمجموعة في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، والثاني في 20 فبراير/ شباط 2015، والثالث في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وتساهم هذه الاجتماعات بشكل فعّال في إعداد مقترحات لإدخال إصلاحات سياسية، ووضعها حيز التنفيذ.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع المقبل في 11 ديسمبر/كانون الأول القادم، بحسب البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.