قيادي في الجيش السوري الحر : لا خوف على إدلب بوجود القوات التركية والتي لن تنسحب إلا في هذه الحالة

25 أغسطس 2018آخر تحديث :
الجيش السوري الحر والتركي
الجيش السوري الحر والتركي

قال قيادي في الجيش الحر، إن النظام لا يملك قرار البدء بعمل عسكري في إدلب، لافتاً إلى أن وجود القوات التركية في سوريا يعني أنه “لا خوف على إدلب”.

وذكر مصطفى سيجري مدير المكتب السياسي للواء المعتصم (الجيش الحر) عبر حسابه في تويتر أن “نظام الأسد لا يملك قرار البدء بعمل عسكري على إدلب ولا يمكن له التقدم شبر واحد باتجاه اي من المناطق المحررة الآن في الشمال السوري،”حيث التواجد التركي” وما يشنه من حملات إعلامية دعائية لا تختلف عن الحملات السابقة على عفرين قبل أن يدخلها الجيش الحر وبدعم من الحلفاء في تركيا”.

وأضاف: “وللاخوة المدنيين أن يعلموا بأنه لطالما أن القوات التركية موجودة في الشمال والتعزيزات القادمة من تركيا إلى سوريا مستمرة بشكل شبه يومي فلا خوف على إدلب ولا على أي من المناطق الاخرى، والخطر يبدأ فقط عندما تشاهدون القوات التركية تنسحب من الأراضي السورية، وهذا لن يكون إلا عندما تنسحب القوات الأمريكية وقوات الاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية الإرهابية من سوريا، وبعد زوال التهديدات المباشرة على الأمن القومي التركي، يمكن وقتها الحديث عن إنسحاب قوات الحلفاء التركية، مع شكر وامتنان شعبنا العظيم للجمهورية التركية الشقيقة على ما قدمته لنا من مساعدة”.

وأشار إلى أن “كل ما يقوم به النظام اليوم من حملات إعلامية دعائية هو من باب الحرب النفسية لتمرير سيناريو الجنوب وفتح باب التسويات وإعادة المستضعفين إلى حكمه وتحت سيطرته، من خلال الترهيب والترغيب، ويساعده في ذلك أدواته في المناطق المحررة، ولكنه أصغر من أن يملك قرار البدء بعمل عسكري”.

وختم: “كل ما ذكرناه سابقآ موجه للأخوة المدنيين، وهو الحقيقة الكاملة والكلمة الفصل بعيدآ عن التحليل السياسي، ومبني على معلومات مؤكدة وتفاهمات دولية وإقليمية، والأخوة العسكريين في المناطق المحررة غير معنيين بكل ما سبق، ويقع على عاتقهم إتخاذ الخطوات والتدابير اللازمة والتعامل بمسؤولية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.