حملة أمنية واشتباكات شرقي تركيا يسفر عنها جائزة أمنية كبيرة لتركيا

22 أغسطس 2018آخر تحديث :
الأمن التركي
الأمن التركي

أفادت مصادر أمنية تركية أن قوات الأمن التركية حيدت إرهابيين من منظمة “بي كا كا” الانفصالية ، في ولاية كوموش خانة، شمال البلاد وذلك اليوم الأربعاء.

وبحسب المصادر ذاتها قالت إن القبض على الإرهابيين تم خلال اشتباكات وقعت بين عناصر الأمن ومجموعة من الإرهابيين في قضاء كورتون، بالولاية المذكورة، خلال عمليات تمشيط أمنية.

بدوره قال والي كوموش خانة، أوكاي ماميش، إن أحد الإرهابيين اللذين تم تحييدهما هو المطلوب المدعو بارش أونر، ويُلقب بـ “طارق التركي”، وهو قيادي في المنظمة اسمه مدرج على القائمة الحمراء في لائحة المطلوبين، ما يعتبر جائزة كبيرة لتركيا.

على الصعيد ذاته أشار إلى أن الإرهابي الآخر اسمه الحركي “سوريج” وهو من الجنسية الإيرانية .

تجدر الإشارة أن “لائحة الإرهابيين المطلوبين” في تركيا تضم 5 قوائم هي الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية.

والقوائم المذكورة تضم العديد من الأشخاص المطلوبين من قبل السلطات بسبب انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية وأخرى تستغل الدين، ومنظمة “غولن”.

يشار إلى العمليات الأمنية التي شنتها القوات التركي مدعومة بغطاء جوي

والقائمة الحمراء، تأتي على رأس القوائم الخمس، وتضم كبار قيادات المنظمات الإرهابية، تقدم السلطات التركية مكافأة مالية بقيمة 4 ملايين ليرة (نحو 156 ألف دولار)، لمن يقدمون معلومات تساعد في القبض عليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.