صحيفة سعودية تتنبأ: إنقلاب قريب على “أردوغان”.. ولن يفشل هذه المرة !!

19 أغسطس 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

المقالة لا تعبر عن رأي تركيا بالعربي وإنما تعبر عن الصحيفة السعودية

تنبأت صحيفة “عكاظ” السعودية، بحدوث انقلاب جديد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متوقعة نجاحه هذه المرة.

ففي مقالة بالصحيفة للكاتب السعودي، أحمد عوض، بعنوان “جهاد الليرة”، قال إن الدلائل تشير إلى أن “المنطقة مُقبلة على انقلاب عسكري، ولن يكون فاشلًا هذه المرّة”، مضيفًا: “لن يقف أحد ضد الانقلاب”.

وتابع كاتب المقالة مهاجمًا الرئيس “أردوغان” قائلًا: “بدلًا من مواجهة أزمة اقتصادية بتعقّل، يواجهها بشعبويّة لن تُفيد تُركيا والأتراك”.

ووصف الكاتب الرئيس “أردوغان” بـ”الظالم” لأنه “طرد أكثر من 300 ألف دكتور ومهندس وطبيب وعسكري ومُدرس وقاضٍ من أعمالهم.. والتهمة كانت دعم الانقلاب”.

وأوضح الكاتب في مقاله أن تركيا الآن ” تواجه أزمة حقيقية تحتاج قيادة جديدة تُفكر بتركيا وشعبها لا أن يُصبح جُل اهتمامها احتواء الهاربين والمطاريد”.

ورفض الكاتب في الختام الدعوات التي أطلقت لدعم الليرة التركية، والفتاوى التي صدرت للحث على الوقوف بجوار تركيا والرئيس “أردوغان”.

وتشوب العلاقة بين السعودية – وتركيا حالات من الشد والجذب الإعلامي، وإن كانت العلاقات الدبلوماسية الرسمية قد احتفظت بمرونتها في التعامل واحتواء تلك المشكلات الإعلامية.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.