بنك “كويت ترك” يرسل رسالة تنبيه هام لعملائه في تركيا

18 أغسطس 2018آخر تحديث :
بنك كويت ترك
بنك كويت ترك

تركيا بالعربي

أرسلت بنك كويت ترك رسالة تنبيه وتحذير لعملائه من روابط إحتيالية تحمل إسم وتصميم البنك تنتشر بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت.

وبحسب ما ورد برسالة sms من البنك إلى عملائه باللغة التركية ونقلاً عن موقع “ترك لايف” فقد جاء فيها: يوجد روابط احتيالية تظهر من خلال عمليات البحث على الإنترنت وتؤدي إلى صفحات مزورة تحمل شعار البنك، ومصممة بشكل مشابه لصفحة البنك الاصلية بحيث يتم من خلالها طلب معلومات خاصة عن الحساب أو أرقام بطاقات الائتمان.

ونشر البنك رابط الموقع الوحيد الخاص بهم وهو https://www.kuveytturk.com.tr وقد طالب البنك في رسالته المختصرة من عملائه الدقة والحرص والتأكد من الروابط والإبلاغ عن أية عمليات مشبوهة عبر الاتصال مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك.

وتعرف هذه الظاهرة الاحتيالية تقنياً باسم “التصيد” (Phishing) أي محاولة الحصول على معلومات حساسة مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان والأموال، غالبًا لأسباب ضارة ، عن طريق توجيه المستخدمين للدخول إلى موقع وهمي على شبكة الانترنت ، يكون مماثلاً من حيث الشكل والمظهر الموقع الأصلي لكنه يختلف عنه برابط URL الذي يعمل المخادعون على جعله مشابهاً بشكل كبير للرابط الأصلي.

يذكر أن بنك كويت ترك من أكثر البنوك التي يتعامل معها العرب والسوريين بوجه الخصوص في تركيا بسبب تسهيلاته الكبيرة في فتح الحسابات البنكية للأجانب ولا سيما حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي حول رسالة البنك، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.