صحيفة تكشف عن كابوس أميركي كبير ينتظر الأسد

16 أغسطس 2018آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن القوات الأمريكية بدأت في بناء قاعدة عسكرية جوية جديدة في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام أن 150 شاحنة تحمل مواد بناء وأسلحة، قد وصلت من شمال العراق إلى دير الزور والشدادي، وسط حديث عن إنشاء مطار حربي أمريكي جديد في الأخيرة.

وأضافت الصحيفة – وفقًا لما نقلته “روسيا اليوم” – أن ميليشيا “قسد” سمحت للقافلة الأمريكية بدخول مناطق سيطرتها، مشيرةً إلى أن وفدًا أمريكيًّا برئاسة السفير الأمريكي السابق في البحرين وليم روباك، اجتمع مع أعضاء “مجلس الرقة المدني” التابع لتنظيم “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وأشارت إلى أن زيارة الوفد الأمريكي، ترافقت مع دخول قوافل شاحنات عسكرية أمريكية وغربية كبيرة إلى شمال شرق سوريا قادمة من العراق ومحملة بالمعدات والآليات العسكرية والأسلحة.

وكانت الولايات المتحدة قد بنت قواعد عسكرية في عددٍ من المناطق شمالي سوريا، مثل الطبقة ورميلان والشدادي وكوباني وعين عيسى ومنبج والرقة والحسكة وتل أبيض، وآخرها في منطقة حقول العمر النفطية في دير الزور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.