طلبة أتراك يشاركون في ورشات تدريبية تنظمها “تيكا” بالسودان

15 أغسطس 2018آخر تحديث :
طلبة أتراك يشاركون في ورشات تدريبية تنظمها “تيكا” بالسودان

شارك طلبة جامعيون أتراك اليوم الأربعاء، في ورشات تدريبية تنظمها وكالة التعاون والتنسيق “تيكا” في العاصمة السودانية الخرطوم.

وتنظم الوكالة التركية الورشات التدريبية لمصلحة طلبة سودانيين، وتشمل مجالات أنظمة الدوائر الإلكترونية، والتحكم بالمحركات وأنظمة التبريد، فيما تأتي مشاركة نظرائهم الأتراك في إطار برنامج لتعزيز الوعي بأهمية التطوع العالمي وتبادل الخبرات.

وتجرى الورشات في مختبرات مركز تدريب مهني تابع لـ “تيكا”، كما تشرف الأخيرة إلى جانب وكالة الأناضول ومؤسستي الخطوط الجوية والتلفزيون الرسمي التركيتين على رعاية برنامج “تبادل الخبرات 2018” الخاص بالطلبة الأتراك.

وفي حديث للأناضول، قال “محمد حمزة يلدز” وهو طالب بجامعة “فرات” بولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، إن مركز التدريب المهني التابع لتيكا في السودان يتمتع بإمكانات كبيرة، من حيث التجهيزات والموارد البشرية.

وأضاف أن مستوى التدريبات الاحترافية التي تقدمها الوكالة “مدهش”.

وتابع أن مما لفت انتباهه في السودان احتفاظ الشعب ببهجته رغم الصعوبات المعيشية التي يواجهها.

ويهدف “برنامج تبادل الخبرات 2018” إلى بناء “جسور الصداقة” بين الطلاب في مختلف الجامعات التركية ونظرائهم في جامعات من مختلف الدول التي تنشط فيها “تيكا”.

ومن المقرر، في إطار البرنامج، أن يزور نحو 500 طالب تركي 30 دولة حتى 8 سبتمبر / أيلول القادم، للاطلاع على مشاريع بلادهم ومنظماتها غير الحكومية والمشاركة في أنشطة تطوعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.