إعلام روسيا يُمهّد لكارثة ضد إدلب

14 أغسطس 2018آخر تحديث :
قاعدة حميميم
قاعدة حميميم

بدأت وسائل الإعلام الروسية، في التمهيد لكارثة جديدة ضد إدلب، بعد تصعيد النظام الأخير، فيما رجّح مراقبون أن المحافظة قد تشهد تصعيدًا جديدًا بموافقة روسية.

وبحسب موقع الدرر الشامية فقد ذكرت وسائل الإعلام (روسيا اليوم، سبوتنيك)، نقلًا عن وزارة الدفاع الروسية، أنه تم إسقاط 5 طائرات مسيّرة، أطلقت باتجاه قاعدة “حميميم” من محافظة إدلب -وفق زعمها-.

وأضافت: أنه “خلال الـ 24 الأخيرة رصدت وسائل مراقبة الأجواء لقاعدة (حميميم) الروسية ومدينة حلب 5 طائرات مسيّرة، تم إطلاقها من الأراضي التي تسيطر عليها التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب”.

وأشارت الوزارة إلى أن “المضادات الروسية دمّرت كل الأهداف على مسافة بعيدة من قاعدة (حميميم)، دون إصابة أحد بأذى أو أضرار مادية، وتعمل القاعدة بنظامها الطبيعي”.

وفسّر مراقبون، مسألة التصعيد الإعلامي وتقارير وزارة الدفاع الروسية، بأن إدلب قد تشهد موجة تصعيد جديدة من النظام مدعومًا بروسيا.

وشهدت إدلب يومًا داميًا -الجمعة- استهدفت خلاله أسراب من الطائرات الحربية والمروحية عموم الريف الإدلبي بعشرات الغارات والبراميل المتفجرة؛ مخلفة مجازر راح ضحيتها أكثر من 12 مدنيًّا وعشرات الإصابات في كلٍ مِن مدينة خان شيخون وبلدة التح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.