تسجيل الدخول

تصريح جديد من مستشار الرئيس أردوغان حول مستقبل السوريين في تركيا

14 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تصريح جديد من مستشار الرئيس أردوغان حول مستقبل السوريين في تركيا

قال مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، لموقع “العربي الجديد” أنّ “تركيا لا يمكن أن تفكر، مجرد تفكير، بترحيل الأخوة السوريين، بل هم محط عناية واهتمام، ولهم الحق في التعليم والصحة والعيش، كما للأتراك تماماً.

وتابع أقطاي أن تعليم السوريين وحتى المرحلة الجامعية مجاني بتركيا، وجميع المستشفيات الحكومية مفتوحة لهم بالمجان، ومن هم في المخيمات، احتياجاتهم كلّها مؤمنة، وحتى من هم خارج المخيمات، يتقاضون راتباً شهرياً في شكل بطاقة معونات”.

لكنّه يشير إلى أنّه في الوقت نفسه، لا يمكن لتركيا أن تقف في وجه من يريد العودة طوعاً إلى الداخل السوري، بعد تحقيق الأمن بمعظم مناطق إدلب وريف حلب. يعتبر أقطاي أنّ “لبعض الأطراف ربما، مصلحة من إثارة اللغط هذه الفترة، والترويج أنّ تركيا تريد تهجير اللاجئين، وهذا غير صحيح، وكل ما في الأمر، أنّ هناك ترتيبات إدارية جديدة في بعض المخيمات، وسيجري تغيير مهام واختصاصات بعضها، لتأوي المرضى والمصابين ويكون فيها رعاية طبية خاصة”.

وللمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.