“الجيش الوطني السوري”: قد نتوحد مع قوات المعارضة في إدلب إذا اقتضت الضرورة

13 أغسطس 2018آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

أعلن “الجيش الوطني السوري” والذي يعتبر عقبة محتملة أساسية أمام سيطرة قوات نظام الأسد على شمال غرب سوريا، أنه قد يتوحد مع قوات فصائل المعارضة في محافظة إدلب إذا لزم الأمر.

وقال قائد “الجيش الوطني”، العقيد هيثم العفيسي، في حديث لوكالة “رويترز” ببلدة إعزاز شمال محافظة حلب قرب الحدود التركية، إنه من الممكن دمج قواته بسرعة مع فصائل المعارضة في محافظة إدلب إذا اقتضت الضرورة، لا سيما في ظل إعلان رئيس النظام السوري بشار الأسد، عن استعداد جيشه ومليشياته لشن هجوم عليها.

قائد “الجيش الوطني السوري”، العقيد هيثم عفيسي

وأوضح العفيسي، تعليقا على وجود مجموعات مسلحة متشددة ، على رأسها “جبهة النصرة”، تقاتل الفصائل الأخرى في المنطقة، “يمكن أن يكون الدمج قريبا في حال كانت الرؤية واحدة تماما ونحن جاهزون ونمد يدنا إلى كل تشكيل يمثل أهداف الثورة”.

وشدد قائد “الجيش الوطني” على أن ثمة 3 أعداء له يتمثلون بالحكومة السورية و”حزب العمال الكردستاني”، الذي تعتبره تركيا تنظيما إرهابيا وتقول إنه ينشط في سوريا باسم “وحدات حماية الشعب”، وتنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.