مستشار بن زايد يتطاول على تركيا والرئيس أردوغان ويتحدث كأنه وكيل “الله” عز وجل في الأرض

مستشار بن زايد يتطاول على تركيا والرئيس أردوغان ويتحدث كأنه وكيل “الله” عز وجل في الأرض

أثار الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المقرب من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد غضباً واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدة تحمل صيغة “شماتة واستهزاء” بحق تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب الحرب الاقتصادية التي تشنها أميركا على تركيا بسبب عدم رضوخها للضغوطات.

وكتب عبدالخالق عبدالله في تغريدة بحسابه الشخصي في “تويتر”: “يبدو أنه في ورطه لم يحسب لها حساب ويناجي ربه الذي هو رب الجميع لكن يبدو أنه حتى الله قد تخلى عنه”.

وتحمل التغريدة المذكورة صيغة تهكم وشماتة في الدولة التركية عامة والرئيس أردوغان بصفة خاصة بعدما وصف الأكاديمي الإماراتي وضع الأخير بأنه في ورطة لن ينجو منها وأن المولى “جل وعلى” قد تخلى عنه.. حسب وصفه.

وجاءت ردود نشطاء التواصل كالصاعقة على رأس عبدالخالق عبدالله واصفين ما كتبه بانه تجرأ على الله سبحانه وتعالى وقال احدهم: “لو كنت تفهم هذا الكلام ماتكلمته.. هل تتألى على الله تعالى ومايدريك أن الله تعالى تخلى عن فلان من الناس.. تب الى الله من هذا الكلام يا مسلم”.

loading...

وفي ذات السياق كتب سعود الاسكر: “وكيف عرفت ان الله تخلي عنه هل انت وكيل الله في الارض وهل تخلي الله عن رسوله صلي الله عليه وسلم في مقاطعة قريش لبني هاشم 3سنين ؟.. لكم يوم وله ايام يكفيه فخرا انه لم يخنع كما خنعتم ولم يقبل الذل كما قبلتم “.

من جابنها استنكرت الدكتورة إلهام بدر ما كتبه مستشار بن زايد: “الصادق إن ناجى ربه ثقة لايخيبه الله أما الحمار إن نهق فسيظل أنكر الأصوات يا بروف .. واصل النهيق لطفاً.

وقال علاء عناسوة: “وهل تعلم الغيب لتقول بأن الله قد تخلى عن @rterdogan_ar.. أذهب أنت وربك مبز وقاتلا من يحتل أرضكم.. تتكلم عن الله ودولتك يملأها الفساد وغيره وتعرفه جيداً.. تنخرون في تركيا وقطر وإيران كالسوسة التي تنخر في البلاتين بلا تأثير.. من يتكلم عن الدين مراجعه عقله ماذا فعل بالمسلمين وجيرانه”.

وكتبت الناشطة الصومالية هبة شوكري: “عرفنا تركيا 2011 عندما تخلى عنا العالم وجاء إردوغان بنفسه الى العاصمه مقديشو على الرغم من هروب اهلها منها، وأرسل جيوش المهندسين والاطباء واليوم نحصد ما زرعوا من حب.. لا أعلم سر عداوتكم لتركيا لكن والله اننا ندعو للشعب التركي بالنجاه بحق ما فعلوه من اعادة الثقه للصوماليين ببلدهم”.

اشترك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/1JT3j7

2018-08-12 2018-08-12
أترك تعليقك
3 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi