;

السودان يساهم بدعم الاقتصاد التركي بهذا الإجراء

السودان يساهم بدعم الاقتصاد التركي بهذا الإجراء

قال عوض الجاز، مساعد الرئيس السوداني، إن الفترة القريبة المقبلة ستشهد تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع تركيا.

جاء ذلك، في الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية للتعاون السوداني التركي، برئاسة رئيس اللجنة، عوض الجاز، وفقا للوكالة السودانية للأنباء (سونا).

ووقع السودان وتركيا على 21 اتفاقية، عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبلاد، وبرفقته 200 من رجال الأعمال، ضمن جولة إفريقية، في ديسمبر /كانون الأول الماضي.

وقال المسؤول السوداني، إن “المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل كافة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها في مختلف المجالات، والعمل على إكمال إقرارها من الوزارات المختصة”.

وأوضح أن الجانب التركي أبدى رغبة في الاستفادة من إمكانات السودان من أراض زراعية، وثروة حيوانية، ونفط، وذهب ومعادن أخرى، مضيفاً أن “اللجنة ستعمل على إتاحة الفرصة للجانب التركي، لتعزيز الشراكة في القطاعين الحكومي والخاص”.

وتطورت العلاقات الثنائية بين البلدين بعد وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002.

ووقعت شركات تركية خلال العام الجاري اتفاقيات مع نظيرتها السودانية، في مجالات التنقيب والاستكشاف عن الطاقة، واخرى مرتبطة بتطوير استخراج الذهب.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-08-12 2018-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي