;

أردوغان يتحدى الهجمات الاقتصادية على بلاده وهذا ما سيفعله

أردوغان يتحدى الهجمات الاقتصادية على بلاده وهذا ما سيفعله

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستختتم 2018 بنسبة قياسية في النمو رغم الهجمات التي تتعرض لها عبر رفع أسعار صرف الدولار.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم افتتاح طريق سريع في العاصمة أنقرة، اليوم الجمعة.

وقال: “رغم الهجمات التي نتعرض لها عبر رفع أسعار صرف الدولار فإن نمو الاقتصاد التركي سيتواصل، وسنختتم 2018 بنسبة قياسية في النمو”.

وأكد أنه “ليس بإمكان أحد أن يحُول بيننا وبين أهدافنا ولن نسمح بذلك”.

وأضاف أردوغان: “لا يمكن لمن استضافوا أعضاء منظمة غولن الإرهابية ولم يتخذوا أي خطوة حيالهم، أن يعطونا دروسًا في القانون”.

وتابع في ذات الخصوص: “من وضعوا جانبًا المبادئ الأساسية للقانون بشأن قتلة المئات من مواطنينا بوحشية (منظمة غولن)، لا يمكنهم التحدث إلينا عن الديمقراطية، ولا استخدام لغة التهديد، والابتزاز مع هذا الشعب”.

وشدد على أن حل القضايا يتم عبر الهدوء والمفاوضات والدبلوماسية. مضيفًا: “ما عدا ذلك فإن كل السبل ستؤدي إلى طريق مسدود”.

وبخصوص عدد السياح الروس، أشار أردوغان إلى أن “هناك توافد كبير للسياح الروس على تركيا، أعتقد أن 6 ملايين سائح سيأتون منها (هذا العام). هذه العلاقات والاتصالات بيننا، تجعلنا أقوى”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-08-10 2018-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي