هل أنت سوري وموجود في تركيا .. تطمين جديد حول إشاعات الترحيل الإجبارية (شاهد الفيديو)

6 أغسطس 2018آخر تحديث :
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى

تركيا بالعربي / متابعات

صدمة كبيرة وجدل واسع أثاره الخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وضجت به أوساط السوريين الموجودين في تركيا، بعد أن صرحت عدة مواقع تركية إضافة لناشطين أتراك في مواقع التواصل الاجتماعي عن تحضير منظمة “الكوارث والحروب التركية/آفاد” لإفراغ جميع المخيمات التي تُؤوي سوريين في بعض المناطق ونقلها باتجاه المحافظات الحدودية مع سوريا.

“لا مخيمات للسوريين بعد اليوم” هكذا عنونت بعض المواقع والصفحات التركية (غير الرسمية) خبر نقل المخيمات إلى محافظات الحدود، مع شرح توضيحي للمخيمات التي شملها القرار وآلية النقل والفترة المتاحة لنقل من هم في المخيمات الذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف من المدنيين بما فيهم نساء وأطفال وشيوخ وغيرهم.

تطمين جديد

طمئن الكاتب التركي والمتخصص في الشؤون العربية والتركية يوسف كاتب أوغلو أن تركيا والمطلع على أسرار وخبايا السياسات التركية، أن تركيا لن تعيد أي سوري بشكل قسري إلى سوريا.

وأضاف أغلو في مداخلة له على قناة الحدث رداً على سؤال المذيعة حول الخطة التي تعمل عليها تركيا بإعادة مليون و 600 ألف سوري خلال سنة قائلاً أن تركيا تعمل على توفير مناطق أمنة شمال سوريا والهدف من وراء ذلك هو لإتاحة مناطق أمنة لمن أراد العودة الطوعية من السوريين إلى تركيا، إذ يجب أن يكون هناك مناطث أمنة تضمن أمن الناس.

ولمزيد من التفصيل نترككم مع مداخلة السيد أوغلو:

والآن نترككم مع مداخلة مع الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية حول إشاعات إعادة السوريين في تركيا إلى بلدهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.