معارض سوري يدعو السوريين بما لا تتوقعونه !!

3 أغسطس 2018آخر تحديث :
بشار الأسد يضحك
بشار الأسد يضحك

نشر “المعارض” لؤي حسين، رئيس ما يسمى “تيار بناء الدولة” منشوراً عبر صفحته في فيسبوك، يدعو فيه اللاجئين للعودة إلى سوريا، واعداً إياهم بـ “عفو” وضمانة روسية.

وقال حسين في منشوره، الجمعة: “أعلنت وزارة الدفاع الروسية استعداد دمشق لحل جميع المشاكل التي تعيق عودة اللاجئين، بما فيها منحهم العفو من أي ملاحقة من قبل السلطات السورية وضمان أمنهم وتسهيل إيصال المساعدات لهم .. أنا شخصيا أؤكد صدق ما تقوله موسكو .. بل أدعو كل من يرغب بالعودة إلى البلاد، خاصة الموجودين في لبنان والأردن، ويحتاج إلى ضمانات أمنية من عدم الملاحقة أو الاستدعاء للمخابرات، وضمان توفر الغذاء والدواء، أدعوه للعودة”.

وأضاف: “كل من يريد أن يدخل دون أن يغيّر في موقفه السياسي، ودون أن يكون مضطرا لشكر أحد، أو الهتاف لأحد، يمكنه التواصل معي وأنا أرشده إلى السبيل الآمن، عودة اللاجئين لا تشملني شخصيا، ولكني أسعى منذ بعض الوقت للعودة إلى البلاد، غير أن الدول الضامنة ما زالت ترى أنه من المبكر عودتي الآن”.

وختم: “كل من يريد المشاركة في بناء حيه أو قريته أو بلدته بعيد عن أجهزة السلطة وبالتعاون مع روسيا، يمكنه الاتصال معي لترتيب ذلك”.

وتأتي دعوة حسين المثيرة للسخرية بالتزامن مع إرسال النظام لآلاف من شهادات الوفاة لذوي معتقلين في سجونه، قضوا تحت التعذيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.