صحيفة ألمانية: تركيا تشترط على ألمانيا هذه الأمور حتى يزورها الرئيس أردوغان

29 يوليو 2018آخر تحديث :
الرئيس أردوغان في سيارته الرئاسية
الرئيس أردوغان في سيارته الرئاسية

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يخطط للقيام بزيارة دولة إلى ألمانيا أواخر سبتمبر ويطالب السلطات المحلية بإجراء عدة فعاليات رسمية ملائمة.

وأوضحت الصحيفة أن الجانبين يتفاوضان حاليا حول تحديد موعد دقيق للزيارة، مشيرة إلى أنها ستكون الأولى لأردوغان إلى ألمانيا منذ توليه الرئاسة التركية عام 2014.

ونقلت “بيلد” عن مصادر حكومية في أنقرة وبرلين قولها إن أردوغان يريد أن تجري رحلته بشكل زيارة دولة رسمية على مستوى برتوكول رفيع يشمل استقباله بمراسم عسكرية وعقد لقاء مع الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، وتنظيم مأدبة عشاء رسمية بالمناسبة.

وتابعت الصحيفة أن الجانب التركي طلب تنظيم فعالية واسعة سيلقي خلالها الرئيس أردوغان كلمة أمام الجالية التركية في ألمانيا.

وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا توترا كبيرا منذ العام 2016، وتدهورت بصورة حادة على خلفية سلسلة من الخلافات الدبلوماسية المتتالية لدرجة حتى وصف الخبراء التصعيد الحالي بين البلدين بـ”الأسوأ وغير المسبوق” خلال العقود الـ3 الأخيرة.

وتسارعت هذه العملية على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا ليلة 16 يوليو من العام 2016، حيث جهت أنقرة اتهامات للسلطات الألمانية “بدعم الإرهابيين” بسبب رفضها تسليم بعض العسكريين الأتراك الذين طلبوا حق اللجوء السياسي في ألمانيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، وكذلك بسبب عدم تسليم برلين لأنقرة ناشطي “حزب العمال الكردستاني” المصنف إرهابيا من قبل السلطات التركية، الأمر الذي تزامن مع منع حكومة ألمانيا السياسيين الأتراك من إجراء فعاليات للجالية على أراضيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.