بيان معبر جرابلس الحدودي يضع شروطًا أمام دخول السوريين حاملي الجنسية التركية

27 يوليو 2018آخر تحديث :
معبر جرابلس
معبر جرابلس

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا التابعة للحكومة السورية المؤقتة الجمعة عن شروط جديدة أمام دخول السوريين حاملي الجنسية التركية إلى بلادهم.

ونشرت إدارة المعبر اليوم، بيانا قالت “إن قرار دخول السوريين المجنسين عبر المعبر بشكل مباشر قد ألغي، مشيرة إلى أن القرار الجديد جاء بعد تحديث النظام الداخلي للمعبر.

وأوضحت إدارة المعبر أن الدخول سيتم عن طريق ملء استمارة تتضمن سبب دخول الشخص صاحب الجنسية المزدوجة إلى سوريا إضافة إلى رقم هاتفه وسيتم الرد خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام بالرفض أو القبول.

وأضافت: ” بالنسبة للعائلة الحاصلة على الجنسية المزدوجة ولديها طفل لايملك أي إثبات سوري إحضار شهادة ولادة سورية وتثبيتها في إدارة النفوس التي تم تسجيل الطفل بها ليتم تعديل بيانته ومنحه الجنسية المزدوجة ليستطيع الدخول مع عائلته”.

وكانت إدارة المعبر أعلنت أمس عن إعادة فتح المعبر الحدودي أمام حاملي الجنسية المزدوجة بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة داخله.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، حتى آذار الماضي، بنحو 55 ألف سوري، بحسب اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

صورة ضوئية من البيان:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.